Friday 9 March 2018

وضع خيارات استراتيجية على مستوى الأعمال


خيارات استراتيجيات الشركات.


استراتيجيات النمو المؤسسي.


استراتيجيات النمو هي شعبية للغاية لأن معظم المديرين التنفيذيين يميلون إلى مساواة النمو مع النجاح. ومع ذلك، لكي تنمو المنظمة، يجب أن تولد فائضا. ويمكن استخدام هذا الفائض بطرق عديدة. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لزيادة الأجور والعمالة والرواتب والمكافآت أو الاحتفاظ بها في احتياطي مدر للدخل. ويمكن أيضا توزيع الفائض في أرباح األسهم على المساهمين، أو يمكن استخدامه لتخفيض األسعار المستقبلية للسلع أو الخدمات. وأخيرا، يمكن استخدام الفائض إما للنمو الداخلي أو الخارجي.


ويمكن أن يحدث النمو الداخلي من خلال زيادة المبيعات، من خلال تقديم منتجات وخدمات جديدة مع الاحتفاظ القديمة. ينطوي النمو الداخلي الأفقي على إنشاء شركات جديدة تعمل في نفس النشاط التجاري للشركة الأصلية أو في الأعمال التجارية ذات الصلة أو في الأعمال التجارية غير ذات الصلة. ويشير النمو الداخلي العمودي إلى إنشاء شركات داخل قناة التوزيع الرأسية للشركة ويأخذ شكل العلاقات بين الموردين والعملاء.


ويمكن تحقيق النمو الخارجي من خلال الاندماج أو الاستحواذ، والمشروع المشترك، والتكامل الرأسي. يمكن للشركات اختيار استراتيجية النمو. يمكن أن يشير هذا النمو إلى أي مما يلي:


نمو الأرباح؛ النمو في حصتها في السوق؛ النمو في الحجم حسب الأصول أو المبيعات؛ النمو في المنطقة الجغرافية؛ النمو في عدد من الشركات أو المنتجات.


في الأقسام التالية، يتم وصف العديد من خيارات استراتيجية النمو.


خمسة أنواع من الاستراتيجيات على مستوى الأعمال.


تخطيط الأعمال هو عملية تعاونية.


ريان مكفاي / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 2 [أنواع مختلفة] | أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال 3 [ثلاثة مستويات] | وصف المستويات الثلاثة للاستراتيجية لشركة الأعمال الفردية 4 [الاستراتيجية المؤسسية] | الفرق بين استراتيجية الشركة & أمب؛ استراتيجية العمل.


وتمثل الاستراتيجيات على مستوى الأعمال خطط أو أساليب تستخدمها الشركات للقيام بمهام مختلفة في عملياتها التجارية. الشركات الكبرى غالبا ما تستخدم المزيد من استراتيجيات الأعمال لأنها غالبا ما يكون العديد من الإدارات مع وظائف تجارية مختلفة. ويمكن للشركات الصغيرة أن تكيف هذه الاستراتيجيات مع عملياتها وأن تخصصها لمختلف الموظفين. غالبا ما تستخدم الشركات استراتيجيات على مستوى الأعمال لتوفير إرشادات للمالكين والمديرين والموظفين لمتابعة العمل عند العمل.


تنسيق أنشطة الوحدة.


وتتمثل الاستراتيجية المشتركة على مستوى الأعمال في تنسيق جميع أنشطة الوحدات الفردية الموجودة في الأعمال التجارية. ويمكن تقسيم أنشطة الوحدة حسب الأقسام وأقسام الإدارة والوظائف الفردية. ويكون تنسيق هذه المجموعات أو الأفراد عادة على مدير أو مشرف. المدير هو المسؤول عن الحصول على الموظفين في نفس الصفحة وتركيز هؤلاء الأفراد على تحقيق الأهداف أو الأهداف. وقد يكون المديرون أو المشرفون مسؤولين أيضا عن تخصيص الموارد بين عدة أنشطة مختلفة.


استخدام الموارد البشرية.


يجب أن تكون الشركات قادرة على استخدام الموارد البشرية المتاحة في شركتهم والاقتصاد العام. وتحتاج جميع الشركات تقريبا إلى شكل ما من أشكال العمل البشري لتحقيق أهداف وأهداف العمل. تضع الشرکات إستراتیجیة علی مستوى الأعمال لضمان أن لدى المنظمة ما یکفي من الموظفین لإنتاج ناتج محدد من السلع أو الخدمات. هذه الاستراتيجية على مستوى الأعمال هي أيضا مسؤولة عن ضمان الحق في نوع من العمل البشري يتم الحصول عليها للعمليات التجارية. وهذا غالبا ما يتضمن تحليلا لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى العمالة الماهرة أو غير الماهرة لاستكمال وظائف الأعمال.


تطوير مزايا مميزة.


تطوير الكفاءات الأساسية المميزة أو المزايا التنافسية أمر ضروري لإنشاء شركة ناجحة. وتمثل الكفاءات الأساسية والمزايا التنافسية أنشطة أو قدرات فردية تستخدمها إحدى الشركات لإنتاج منتجات أفضل من شركة أخرى. ومن أمثلة هذه االستراتيجية على مستوى األعمال الحصول على مصادر اقتصادية بتكاليف أقل من الشركات األخرى، وموارد اإلنتاج ذات الكفاءة العالية والفعالية، والسلع أو الخدمات الفريدة التي ال تكررها شركات أخرى، وسلسلة التوريد الفعالة من حيث التكلفة، اليدين بسرعة.


تحديد محاريب السوق.


تحديد مكانة السوق عادة ما ينطوي على إجراء تحليل اقتصادي واكتشاف طلب معين من المستهلكين غير الملباة أو لا يكفي العرض المتاح لملء الطلب الحالي من العملاء. في حين أن هذه هي منافذ السوق المشتركة الموجودة في استراتيجية على مستوى الأعمال، قد تشمل المنافذ الأخرى تعديل منتج موجود، واستهداف مجموعة ديموغرافية معينة أو استراتيجيات أخرى مماثلة. وقد يؤدي ملء مكان محدد في السوق إلى السماح للشركات بفرض أسعار أعلى للمستهلكين نظرا لأن السلع البديلة قد لا تكون موجودة في السوق الاقتصادية.


مراقبة استراتيجيات المنتج.


يجب على الشركات العثور على طرق لمراجعة الاستراتيجيات على مستوى الأعمال المنفذة في عملها. وغالبا ما تؤدي هذه العملية إلى استراتيجيتها الخاصة. يمكن للشركات مراجعة عملية اقتناء الموارد الاقتصادية والمعدات المستخدمة لإنتاج السلع أو الخدمات ومرافق الأعمال والتكاليف الإدارية الأخرى لضمان أن كل رأس المال الذي ينفق على العمليات التجارية يحقق معدل عائد قوي. وقد يتيح استعراض الاستراتيجيات على مستوى الأعمال للشركات أيضا فرصة الحفاظ على المرونة في الأعمال التجارية وإجراء تغييرات لتلبية الطلب الجديد على المستهلكين.


المراجع (2)


قروض الصورة.


ريان مكفاي / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


[استراتيجية الأعمال الوظيفية] | استراتيجية الأعمال الوظيفية.


[عملية الإدارة الاستراتيجية] | المراحل الخمس لعملية الإدارة الاستراتيجية.


[وحدات الأعمال الاستراتيجية الاستخدام] | أربع استراتيجيات عامة تستخدم وحدات الأعمال الاستراتيجية.


تطوير استراتيجيتك.


ما هو الطريق إلى النجاح؟


كيف ستحقق الفوز في الفترة المقبلة؟


"كيف ستحصل على الفوز في الفترة المقبلة؟" هذا هو السؤال الرئيسي وراء تطوير الاستراتيجية.


للفوز في أي شيء جدير بالاهتمام، كنت في حاجة الى خطة اللعبة. الفرق الرياضية المهنية تعرف هذا، وهذه الفكرة تنطبق على المؤسسة الخاصة بك، قسم الخاص بك، فريقك وندش]؛ وحتى لنفسك كفرد.


أن تكون ناجحة يعني معرفة كيفية استخدام موهبتك والموارد إلى أفضل ميزة، وأنه من الصعب جدا "الفوز" إذا لم يكن لديك هذه الخطة اللعبة في المكان.


تقدم لك هذه المقالة نهجا شائعا ومنهجيا لتطوير الإستراتيجية.


كيف تكتب استراتيجية عمل؟


في شركة هادفة للربح، والتي تعتبر المنافسة والربحية مهمة، ستختلف أهدافك عن الأهداف التي تتبعها إدارة غير ربحية أو حكومية. وبالمثل، فإن أهداف الإدارة أو الفريق سيكون لها نطاق مختلف عن الأهداف لمؤسستك ككل.


على سبيل المثال، وبناء على النطاق والظروف، قد تحتاج إلى وضع استراتيجيات من أجل:


زيادة الربحية. كسب المزيد من حصة السوق. زيادة معدلات الموافقة، أو زيادة رضا العملاء. إكمال مشروع تحت الميزانية.


لتحديد استراتيجيتك، يجب أن تفهم تماما العوامل البيئية الداخلية والخارجية التي تؤثر عليك. مع هذا الفهم، يمكنك تحديد مزايا واضحة واستخدامها لتكون ناجحة. من هناك، يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة وتنفيذ استراتيجيتك على نحو فعال.


لذلك، إنشاء استراتيجية يتبع عملية من ثلاث مراحل:


تحليل السياق الذي تعمل فيه. تحديد الخيارات الاستراتيجية. تقييم واختيار أفضل الخيارات.


سننظر إلى هذه العملية، ونراجع بعض الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في تطوير إستراتيجيتك.


المرحلة 1: تحليل السياق والبيئة.


في هذه المرحلة الأولى، يمكنك التأكد من أنك تفهم تماما نفسك وبيئتك. قم بما يلي:


تحليل مؤسستك.


أولا، فحص الموارد والخصوم والقدرات ونقاط القوة والضعف. تحليل سوت هو أداة عظيمة للكشف عن ما تفعله جيدا وحيث لديك نقاط الضعف، وتوفير أن تستخدمه بدقة. فمن الأسهل بكثير لتحقيق أهدافك عندما استراتيجية الخاص بك يستخدم نقاط القوة الخاصة بك دون تعريض نقاط الضعف الخاصة بك.


أيضا، والنظر في الكفاءات الأساسية الخاصة بك. هذه تسليط الضوء على نقاط القوة الفريدة الخاصة بك، وتساعدك على التفكير في كيفية يمكنك وضع نفسك بعيدا عن منافسيك.


تحليل البيئة الخاصة بك.


الآن تحتاج إلى فحص بيئة التشغيل الحالية للتنبؤ حيث تتحرك الأمور. هل هناك فرص مثيرة يجب أن تتبعها؟ ما هي السيناريوهات المستقبلية المحتملة في صناعتك، وكيف سيؤثر ذلك على العمل الذي تقوم به؟


تحليل الآفات، الماس بورتر، والقوى الخمس بورتر هي نقطة انطلاق كبيرة لتحليل البيئة الخاصة بك. أنها تظهر حيث لديك موقف قوي داخل بيئة أكبر، وحيث قد يكون لديك مشاكل.


أثناء الإعداد لإنشاء استراتيجيتك، تأكد من أنك تعمل بطريقة تتماشى مع التغييرات في بيئة التشغيل، بدلا من العمل ضدها. وغالبا ما تكون هذه العوامل الخارجية خارجة عن نطاق سيطرتك، لذلك إذا اتبعت استراتيجية تتطلب تغيير أحد هذه العناصر، فقد يكون لديك معركة طويلة ومرهقة وغير مربحة أمامك.


مصفوفة توس يمكن أن تساعدك مع التحليل الداخلي والخارجي الخاص بك. هذا الإطار يجمع بين كل ما تعلمته في تحليل سوت الخاص بك (توس هو سوت في الاتجاه المعاكس)، ومن ثم تطبيقه على وضع استراتيجية إما أن يزيد من القوة والفرص، أو يقلل من الضعف والتهديدات.


تحليل العملاء وأصحاب المصلحة.


تحدد إستراتيجيتك كيف ستفوز، والفوز عادة ما يكون مؤطر حسب مدى رضاك ​​لعملائك. يجب على الشركات الربحية إبقاء عملائها والمساهمين سعداء. والحكومات والمنظمات غير الربحية وفرق المشاريع جميعها لديها أصحاب مصلحة آخرون لتلبية احتياجاتهم. ويجب أن تراعي عملية وضع الاستراتيجيات هذه الاحتياجات.


تحديد العملاء وأصحاب المصلحة. ما الذي يريده عملاؤك؟ ومن هم أصحاب المصلحة الرئيسيين في نجاحك؟ سيساعدك تحليل أصحاب المصلحة في اكتشاف هذه الاحتياجات والأفضليات.


أيضا، ننظر في السوق بالتفصيل. الإجابة على الأسئلة الرئيسية مثل "كيف يتم تقسيم سوقنا؟"، "ما هي المجموعات السكانية الفرعية التي يمكن أن نصل إليها من حيث التكلفة؟" و "ما هو أفضل مزيج التسويق لدينا؟"


حلل منافسيك.


في شركة تقليدية هادفة للربح، يجب أن تفهم كيف تقارن منتجاتك مع منتجات المنافسين، وما هي كفاءات منافسيك. ما مدى سهولة أو صعوبة الدخول إلى السوق؟ ما هي البدائل التي يمتلكها العملاء؟


مقالنا على تحليل أوسب يساعدك على تحديد الطرق التي يمكنك منافسة فعالة. ستجد أيضا العديد من الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على فهم المنافسين في مقالنا عن الاستخبارات التنافسية.


الشركات غير الربحية، فرق والمشاريع الإدارات المنافسين أيضا. مشاريع أخرى وفرق داخل الدائرة تتنافس على المال وغيرها من الموارد. لذلك، يجب أن تثبت أنه يمكنك إضافة قيمة، وتحقيق الأهداف، والمساهمة في نجاح المنظمة.


المرحلة 2: تحديد الخيارات الاستراتيجية.


في المرحلة 1، قمت بتطوير فهم كيفية تناسب مؤسستك أو فريقك ضمن سياق البيئات الداخلية والخارجية. الآن حان الوقت للتفكير في الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها لخلق ميزة واضحة، وتحقيق أهدافك. وفيما يلي بعض الأنشطة الأساسية التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ هذا القرار.


تبادل الأفكار.


استخدام أدوات الإبداع مثل العصف الذهني، العصف الذهني العكسي و ستاربورستينغ لاستكشاف المشاريع التي يمكن تشغيلها لتطوير ميزة تنافسية. توجيه العصف الذهني الخاص بك مع الإشارة إلى بيان مهمة المنظمة، ولكن، اعتمادا على دورك في المنظمة، والنظر إلى أي مدى يجب أن تكون مقيدة من قبل هذا.


دراسة الفرص والتهديدات.


حدد تحليل سوت بعض الفرص والتهديدات الرئيسية التي تواجهها. استخدام هذا كنقطة انطلاق، وتبادل الأفكار طرق إضافية لتحقيق أقصى قدر من الفرص الخاصة بك، والتقليل من التهديدات الخاصة بك، أو ربما حتى تحويل التهديدات الخاصة بك إلى الفرص.


حل المشاكل.


ويمكن أن يساعد نهج حل المشاكل أيضا في هذه المرحلة. إذا كانت مشكلتك هي أنك لا تحقق أهدافك، فاطلب من نفسك كيف يمكنك ضمان القيام بذلك. (إذا وجد كل شخص في صناعتك أنه من الصعب التعامل مع مشكلة معينة، فقد تكتسب ميزة تنافسية من خلال التعامل معها).


على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيادة تقييمات رضا العملاء في صناعة تعاني من ضعف علاقات العملاء، فإن موضع البدء هو "الرضا المنخفض". فكر في سبب ذلك، وخلق خيارات استراتيجية تزيد من الرضى. أدوات مثل تحليل السبب الجذري، 5 ويس، والاستقصاء التقدير يمكن أن تعطيك بعض وجهات نظر جديدة مثيرة للاهتمام حول هذه المشاكل.


المرحلة 3: تقييم واختيار الخيارات الاستراتيجية.


المرحلة النهائية هي تقييم الخيارات الاستراتيجية بالتفصيل، واختيار تلك التي تريد متابعة.


2018 خطة الحياة عرض أدوات!


جعل هذا العام أفضل ما لديكم حتى الآن مع شركائنا في خطة أدوات الحياة 2018، مجانا عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.


تقييم الخيارات.


بحلول هذه المرحلة، ربما كنت قد حددت مجموعة من المشاريع الجيدة التي يمكن تشغيلها. يجب عليك الآن تقييم هذه الخيارات لاختيار أفضل الخيارات الاستراتيجية. ضع في اعتبارك كل خيار حددته، ولكن لا تصدر حكما نهائيا إلا بعد الانتهاء من التقييم.


ابدأ بتقييم كل خيار في ضوء العوامل السياقية التي حددتها في المرحلة الأولى. ما الذي يخبرك به عن كل خيار؟


تقنيات مثل تحليل المخاطر، أنماط الفشل وآثار تحليل وتحليل الأثر يمكن أن تساعدك على اكتشاف العواقب السلبية المحتملة لكل خيار، والتي يمكن أن يكون من السهل جدا أن تفوت. تأكد من أن استكشاف هذه بدقة.


إن تحليل مصفوفة القرارات مفيد بشكل خاص في الجمع بين معايير القرار المالية وغير المالية. فهو يساعدك على وزن معايير القرار الفردية، والنظر في الميزات الذاتية - مثل تناسب الفريق واحتمال المشاركة في الفريق - فضلا عن العوامل الموضوعية الموضوعية مثل التكلفة والعائد على الاستثمار.


اختيار أفضل طريقة إلى الأمام.


مع اكتمال التقييم الخاص بك، يجب عليك الآن اختيار أفضل خيار استراتيجي أو الخيارات الاستراتيجية، والتأكد من أنك لا تختار الكثير من الخيارات التي قمت بتوزيع الموارد الخاصة بك رقيقة جدا.


تحقق أفكارك من أجل الاتساق مع رؤية مؤسستك ورسالتك وقيمتك وتحديثها إذا لزم الأمر. من السهل نسيان هذه العناصر الحاسمة خلال التخطيط الاستراتيجي، لذلك تأكد من أن ما تريده "الفوز" هو أمر يساهم في تحقيق الهدف العام للمنظمة.


تحقق من الافتراضات الخاصة بك باستخدام سلم الاستدلال. هذا يساعدك على تأكيد سلامة عملية التفكير المستخدمة لتطوير الاستراتيجية الخاصة بك.


هناك الكثير من النقاش والخلاف حول أفضل طريقة لوضع استراتيجية. لا تخافوا على التكيف مع هذا النهج لظروف خاصة بك، محددة!


الاستراتيجية الثلاثية لتنفيذ الاستراتيجية.


انها ليست جيدة وضع استراتيجية إذا كنت لا تنفيذه بنجاح، وهذا هو المكان الذي يضل كثير من الناس.


عندما تعيد وضع استراتيجيتك في مكانها، ضع في اعتبارك الثلاثيات من استراتيجية التنفيذ & نداش؛ توضيح، التواصل وتالي & نداش؛ التي تم تحديدها من قبل مستشار الأعمال سكوت ادينجر. دعونا ننظر في كل واحد في مزيد من التفاصيل قليلا.


توضيح استراتيجيتك.


يجب أن تفهم استراتيجيتك من قبل الناس على جميع مستويات مؤسستك، وليس فقط في مجلس الإدارة. تأكد من أنه يمكنك التعبير عنه في عبارات يسهل الاتصال بها، وتأكد من تجنب المصطلحات التجارية و & لدكو؛ تحدث الشركات. & رديقو؛


التواصل الاستراتيجية الخاصة بك.


استخدام كل الوسائل تحت تصرفكم لتوصيل استراتيجيتك لمؤسستك، سواء إلكترونيا وجها لوجه. ستؤثر استراتيجيتك على الجميع، لذا فمن المهم أن يفهموا تركيزك واتجاهك الجديد، وكيف سيبلغ عملهم.


تتالي الاستراتيجية الخاصة بك.


العمل على & لدكو؛ المكسرات والمسامير & رديقو؛ من تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بك في جميع أنحاء المنظمة. التشاور مع المديرين ومهامهم مع التطبيق العملي لتطبيقه على الإدارات الخاصة بهم، بما في ذلك أي متطلبات التدريب أو تحسينات العملية التي يتعين القيام بها. هكذا تصبح استراتيجيتك حقيقة واقعة.


انظر مقالاتنا حول تحليل فموست وبطاقة الأداء المتوازن لطرق سد الفجوة بين تطوير الاستراتيجية والتنفيذ، وقائمة إدارة المشاريع لدينا لمزيد من التقنيات التي يمكن استخدامها لتنفيذ استراتيجية بنجاح.


النقاط الرئيسية.


وتخبرك إستراتيجيتك بكيفية تحقيق النجاح، بغض النظر عن كيفية تعريف هذا النجاح. وعما إذا كنت بصدد وضع استراتيجية على المستوى الشخصي أو على مستوى الفريق أو المنظمة، فإن العملية لا تقل أهمية عن النتيجة.


تحديد قدرات فريدة من نوعها، وفهم كيفية استخدام هذه لصالحك مع تقليل التهديدات. وستساعدك العملية والأدوات المحددة أعلاه في تحديد مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المحتملة للنجاح، بحيث يمكنك اختيار الخيار المناسب لك في نهاية المطاف.


تطبيق هذا على حياتك.


تطوير استراتيجية الممارسة من خلال التفكير في الظروف الشخصية الخاصة بك. أكمل التحليلات أدناه للتفكير في طريقتك الشخصية إلى الأمام. في ما يلي بعض الأسئلة الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار:


ما هي نقاط قوتك الشخصية أو نقاط ضعفك أو فرصك أو تهديداتك وما هي "كفاءاتك الأساسية"؟ ما هي قادرة على تحقيق إذا كنت وضعت عقلك لذلك؟ ما هي اتجاهات "الصورة الكبيرة" في بيئتك؟ كيف يمكنك مراقبة هذه العوامل الخارجية أو التكيف معها؟ من هم الأشخاص المهمون لنجاحكم (أصحاب المصلحة)؟ ما هي الخيارات التي لديك؟ أي مما يلي يجب أن تفكر فيه؟


هذا الموقع يعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة وناجحة. وهذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات والموارد التي سوف تجد هنا في أدوات العقل. الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية، أو الانضمام إلى نادي أدوات العقل وتهذيب حقا حياتك المهنية!


عرض مجموعة أدوات خطة الحياة.


وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


التعليقات (9)


مرحبا بكم في النادي ويسعدنا أن نسمع أن كنت تتمتع مواردنا هنا وأنها ساهمت في التعلم الخاص بك للحصول على درجة الماجستير. حظا جيدا في ذلك.


فريق أدوات العقل.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.


عرض مجموعة أدوات خطة الحياة الجديدة.


وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


أدوات العقل لمنظمتك.


إلهام فريقك مع 2،000+ الموارد التي من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتصبح أكثر فعالية في مكان العمل.


موارد ذات الصلة.


من أدوات العقل.


استراتيجية بومان على مدار الساعة.


وجهات نظركم.


تقديم ملاحظاتك.


ما البق لك.


اسمحوا لنا أن نعرف اقتراحاتكم أو أي البق على الموقع، وكنت قد كسب قسيمة الأمازون 50 $!


انقر هنا ليقول لنا.


روابط إعلانية.


خطتي التعليمية.


إضافة مادة إلى خطتي.


حفظ خطتي.


التدريب الإداري والتدريب على القيادة، أون لاين.


استراتيجيات بورتر العامة.


اختيار الطريق إلى النجاح.


ما الذي تفضله عندما تسافر: شركة طيران رخيصة، بدون رتوش، أو مشغل أكثر تكلفة مع مستويات خدمة رائعة وأقصى قدر من الراحة؟ وهل من أي وقت مضى تنظر في شركة صغيرة مع عدد قليل من الطرق؟


والخيار متروك لكم، بطبيعة الحال. ولكن النقطة التي نبذلها هنا هي أنه عندما تأتي لحجز رحلة، وهناك بعض الخيارات المختلفة جدا المتاحة. لماذا هو كذلك؟ الجواب هو أن كل من شركات الطيران هذه اختارت طريقة مختلفة لتحقيق ميزة تنافسية في سوق مزدحمة.


في هذه المقالة والفيديو، سنلقي نظرة على ثلاثة أساليب وصفها مايكل بورتر.


تفوق وتجاوز منافسيه الخاص بك عن طريق اختيار الاستراتيجية المناسبة لمؤسستك.


وقد اختار المشغلون من غير الرتوش خفض التكاليف إلى أدنى حد ممكن وتمرير مدخراتهم إلى العملاء بأسعار أقل. وهذا يساعدهم على انتزاع حصة السوق وضمان طائراتهم هي كاملة قدر الإمكان، مما يؤدي إلى انخفاض التكلفة. من ناحية أخرى، تركز شركات الطيران الفاخرة جهودها على جعل خدمتها رائعة قدر الإمكان، وارتفاع الأسعار التي يمكن أن تؤدي نتيجة لذلك تعويض عن ارتفاع تكاليفها.


وفي الوقت نفسه، تحاول شركات الطيران الصغيرة الاستفادة إلى أقصى حد من معرفتها التفصيلية بعدد قليل من الطرق لتقديم خدمات أفضل أو أرخص من منافسيها الدوليين الأكبر حجما.


استراتيجيات عامة.


هذه النهج الثلاثة هي أمثلة على "استراتيجيات عامة"، لأنها يمكن تطبيقها على المنتجات أو الخدمات في جميع الصناعات، والمنظمات من جميع الأحجام. وقد وضعهم مايكل بورتر لأول مرة في عام 1985 في كتابه "الميزة التنافسية: خلق واستدامة الأداء المتفوق".


ودعا بورتر الاستراتيجيات العامة "قيادة التكاليف" (لا الرتوش)، "التمايز" (خلق منتجات والخدمات المرغوبة بشكل فريد) و "التركيز" (تقديم خدمة متخصصة في السوق المتخصصة). ثم قسم استراتيجية التركيز إلى قسمين: "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز". وترد في الشكل 1 أدناه.


قد تكون مصطلحات "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز" مربكة بعض الشيء، حيث يمكن تفسيرها على أنها تعني "التركيز على التكلفة" أو "التركيز على التمايز". تذكر أن التركيز على التكاليف يعني التركيز على تقليل التكاليف في السوق المركزة، والتركيز على التمايز يعني متابعة التمايز الاستراتيجي ضمن سوق مركزة.


استراتيجية قيادة التكاليف.


استراتيجيات بورتر العامة هي طرق لكسب ميزة تنافسية & نداش؛ وبعبارة أخرى، تطوير "الحافة" التي تحصل على بيع ويأخذه بعيدا عن منافسيك. هناك طريقتان رئيسيتان لتحقيق ذلك ضمن استراتيجية قيادة التكاليف:


زيادة الأرباح عن طريق خفض التكاليف، مع فرض متوسط ​​أسعار الصناعة. زيادة حصة السوق من خلال فرض رسوم على انخفاض الأسعار، مع تحقيق ربح معقول على كل عملية بيع لأنك خفضت التكاليف.


تذكر أن قيادة التكاليف هي تقليل التكلفة إلى تنظيم تقديم المنتجات والخدمات. التكلفة أو السعر المدفوع من قبل العميل هو قضية منفصلة!


استراتيجية قيادة التكاليف هي بالضبط & نداش؛ فإنه ينطوي على كونه الزعيم من حيث التكلفة في الصناعة أو السوق. ببساطة كونك من بين المنتجين الأقل تكلفة ليست جيدة بما فيه الكفاية، كما يمكنك ترك نفسك مفتوحة على مصراعيها لمهاجمة من قبل المنتجين الآخرين منخفضة التكلفة الذين قد تقوض الأسعار الخاصة بك، وبالتالي منع محاولاتك لزيادة حصتها في السوق.


2018 خطة الحياة عرض أدوات!


جعل هذا العام أفضل ما لديكم حتى الآن مع شركائنا في خطة أدوات الحياة 2018، مجانا عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.


لذلك عليك أن تكون واثقا من أنه يمكنك تحقيق والحفاظ على موقف رقم واحد قبل اختيار مسار قيادة التكاليف. الشركات التي نجحت في تحقيق التكاليف القيادة عادة ما يكون:


الوصول إلى رأس المال اللازم للاستثمار في التكنولوجيا التي من شأنها خفض التكاليف. الخدمات اللوجستية فعالة جدا. قاعدة منخفضة التكلفة (العمالة والمواد والمرافق)، وطريقة لخفض التكاليف بشكل مستدام دون تلك التي يتحملها المنافسون الآخرون.


أكبر خطر في اتباع استراتيجية قيادة التكاليف هو أن هذه المصادر للحد من التكاليف ليست فريدة من نوعها بالنسبة لك، وأن المنافسين الآخرين نسخ استراتيجيات خفض التكاليف الخاصة بك. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تجد باستمرار طرق للحد من كل التكاليف. أحد الطرق الناجحة للقيام بذلك هو اعتماد فلسفة كايزن اليابانية من "التحسين المستمر".


استراتيجية التمايز.


التمايز ينطوي على جعل منتجاتك أو خدماتك مختلفة عن وجاذبية أكثر من تلك الخاصة بمنافسيك. تعتمد كيفية القيام بذلك على الطبيعة الدقيقة لصناعتك والمنتجات والخدمات نفسها، ولكنها ستشمل عادة الميزات والوظائف والمتانة والدعم، وكذلك صورة العلامة التجارية التي يقدرها عملاؤك.


ولتحقيق نجاح استراتيجية التمايز، تحتاج المنظمات إلى:


البحوث الجيدة، والتنمية والابتكار. القدرة على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة. المبيعات الفعالة والتسويق، بحيث يفهم السوق الفوائد التي تقدمها العروض متباينة.


ويتعين على المنظمات الكبيرة التي تتبع استراتيجية التمايز أن تظل مرنة مع عمليات تطوير منتجاتها الجديدة. وبخلاف ذلك، فإنھم یواجھون مخاطر علی العدید من الجبھات من قبل المنافسین الذین یتبعون إستراتیجیات تمایز الترکیز في قطاعات السوق المختلفة.


استراتيجية التركيز.


الشركات التي تستخدم استراتيجيات التركيز تركز على أسواق متخصصة معينة، من خلال فهم ديناميات تلك السوق والاحتياجات الفريدة للعملاء داخلها، وتطوير منتجات منخفضة التكلفة أو محددة بشكل جيد للسوق. لأنها تخدم العملاء في سوقهم بشكل جيد بشكل فريد، فإنها تميل إلى بناء ولاء العلامة التجارية القوية بين عملائها. وهذا يجعل القطاع الخاص في السوق أقل جاذبية للمنافسين.


كما هو الحال مع استراتيجيات السوق الواسعة، فإنه لا يزال من الضروري أن تقرر ما إذا كنت سوف متابعة قيادة التكاليف أو التمايز بمجرد أن تختار استراتيجية التركيز كنهج الرئيسي الخاص بك: التركيز ليست عادة ما يكفي من تلقاء نفسها.


ولكن ما إذا كنت تستخدم التركيز التركيز أو التمايز التركيز، ومفتاح لجعل نجاح استراتيجية التركيز العامة هو التأكد من أنك تقوم بإضافة شيء إضافي نتيجة لخدمة فقط أن مكانة السوق. ببساطة لا يكفي التركيز على قطاع واحد فقط من السوق لأن مؤسستك صغيرة جدا لخدمة سوق أوسع (إذا كنت تفعل ذلك، فإنك تخاطر بالتنافس مع عروض الشركات ذات الأسواق العريضة ذات الموارد الأفضل).


و "شيء إضافي" تضيفه يمكن أن يسهم في خفض التكاليف (ربما من خلال معرفتك للموردين المتخصصين) أو لزيادة التمايز (على الرغم من فهم عميق لاحتياجات العملاء).


تنطبق الاستراتيجيات العامة على المنظمات غير الهادفة للربح أيضا.


لا يمكن للربح أن يستخدم استراتيجية قيادة التكاليف لتقليل تكلفة الحصول على التبرعات وتحقيق المزيد للدخل، في حين أن أحد اتباع استراتيجية التمايز سوف تلتزم بأفضل النتائج، حتى لو كان حجم العمل الذي يقوم به والنتيجة هي أصغر.


الجمعيات الخيرية المحلية هي أمثلة كبيرة من المنظمات التي تستخدم استراتيجيات التركيز للحصول على التبرعات والمساهمة في مجتمعاتهم.


اختيار الاستراتيجية العامة الصحيحة.


اختيارك من أي استراتيجية عامة لمتابعة يدعم كل قرار استراتيجي آخر تقوم به، لذلك فمن يستحق قضاء الوقت للحصول على ذلك الحق.


ولكن عليك اتخاذ قرار: بورتر يحذر على وجه التحديد من محاولة "التحوط الرهانات الخاصة بك" باتباع أكثر من استراتيجية واحدة. واحدة من أهم الأسباب لماذا هذا هو النصائح الحكيمة هو أن الأشياء التي تحتاج إلى القيام به لجعل كل نوع من استراتيجية العمل نداء إلى أنواع مختلفة من الناس. تتطلب قيادة التكاليف تركيزا داخليا مفصلا جدا على العمليات. ومن ناحية أخرى، يتطلب التمايز نهجا مبتكرا إلى الخارج.


لذلك، عندما تأتي لاختيار أي من الاستراتيجيات العامة الثلاثة بالنسبة لك، فمن الحيوي أن تأخذ كفاءات مؤسستك ونقاط القوة في الاعتبار.


استخدم الخطوات التالية لمساعدتك في الاختيار.


لكل استراتيجية عامة، قم بإجراء تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والضعف نقاط القوة والضعف لديك، والفرص والتهديدات التي قد تواجهها، إذا اعتمدت هذه الاستراتيجية.


بعد القيام بذلك، قد يكون من الواضح أن مؤسستك من غير المرجح أن تكون قادرة على تحقيق النجاح لبعض الاستراتيجيات العامة.


استخدام خمسة تحليل القوات لفهم طبيعة صناعة كنت في.


قارن تحليلات سوت من الخيارات الاستراتيجية قابلة للحياة مع نتائج تحليل القوات الخمس الخاصة بك. لكل خيار استراتيجي، اسأل نفسك عن كيفية استخدام هذه الإستراتيجية من أجل:


تقليل أو إدارة المورد السلطة. تقليل أو إدارة المشتري / قوة العملاء. تخرج على رأس المنافسة التنافسية. الحد من خطر الاستبدال أو القضاء عليه. تقليل أو القضاء على تهديد دخول جديد.


حدد الاستراتيجية العامة التي تمنحك أقوى مجموعة من الخيارات.


استراتيجيات بورتر العامة توفر نقطة انطلاق كبيرة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.


وبمجرد الانتهاء من اختيارك الأساسي، لا يزال هناك العديد من الخيارات الاستراتيجية المتاحة. يساعدك بومان's ستراتيغي كلوك على التفكير في المستوى التالي من التفاصيل، لأنه ينقسم خيارات بورتر إلى ثماني استراتيجيات فرعية. يمكنك أيضا استخدام تحليل أوسب وتحليل الكفاءة الأساسية لتحديد المجالات التي يجب أن تركز على لتبرز في السوق الخاص بك.


النقاط الرئيسية.


وفقا لنموذج بورتر للاستراتيجيات العامة، هناك ثلاثة خيارات استراتيجية أساسية متاحة للمنظمات للحصول على ميزة تنافسية. هذه هي: تكلفة القيادة، والتمايز والتركيز.


يمكن للمنظمات التي تحقق تكلفة القيادة أن تستفيد إما من خلال الحصول على حصة في السوق من خلال خفض الأسعار (مع الحفاظ على الربحية) أو عن طريق الحفاظ على متوسط ​​الأسعار وبالتالي زيادة الأرباح. ويتحقق كل ذلك عن طريق خفض التكاليف إلى مستوى أدنى من المنافسين في المنظمة.


الشركات التي تتبع استراتيجية التمايز كسب حصتها في السوق من خلال تقديم ميزات فريدة من نوعها التي يتم تقييمها من قبل عملائها. وتشمل استراتيجيات التركيز تحقيق قيادة التكاليف أو التمايز داخل الأسواق المتخصصة بطرق غير متاحة للاعبين أكثر تركيزا على نطاق واسع.


تطبيق هذا على حياتك.


اسأل نفسك عن الاستراتيجية العامة لمؤسستك. كيف يؤثر ذلك على اختياراتك في عملك؟ إذا كنت في مؤسسة ملتزمة بتحقيق "تكلفة القيادة"، هل يمكنك تقليل التكاليف عن طريق توظيف موظفين أقل تكلفة وتدريبهم، أو عن طريق الحد من دوران الموظفين؟ ھل یمکنك تقلیل تکالیف التدریب من خلال وضع مخططات داخلیة لتبادل المھارات والمعارف بین أعضاء الفریق؟ هل يمكنك تقليل النفقات باستخدام التكنولوجيا مثل مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت؟ إذا كانت مؤسستك تتبع استراتيجية التمايز، فهل يمكنك تحسين خدمة العملاء؟ قد يساعدك تعيين تجربة العملاء هنا. يمكنك أن تساعد على تعزيز ثقافة التحسين المستمر والابتكار في فريقك؟ وإذا كنت تعمل لصالح شركة لديها استراتيجية تركيز محددة، ما هي المعرفة أو الخبرة التي يمكنك استخدامها أو تطويرها لإضافة قيمة لعملائك التي لا تتوفر للمنافسين في السوق واسعة النطاق؟


هذا الموقع يعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة وناجحة. وهذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات والموارد التي سوف تجد هنا في أدوات العقل. الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية، أو الانضمام إلى نادي أدوات العقل وتهذيب حقا حياتك المهنية!


عرض مجموعة أدوات خطة الحياة.


وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


التعليقات (16)


في حال كنت ترغب في إلقاء نظرة على مقالنا عن بيست، إليك الرابط: ميندتولز / كوميونيتي / باجيس / أرتيكل / newTMC_09.php.


فريق أدوات العقل.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.


تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.


عرض مجموعة أدوات خطة الحياة الجديدة.


وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.


أدوات العقل لمنظمتك.


إلهام فريقك مع 2،000+ الموارد التي من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتصبح أكثر فعالية في مكان العمل.


موارد ذات الصلة.


من أدوات العقل.


قوات بورتر الخمسة.


10 أخطاء استراتيجية مشتركة.


وجهات نظركم.


تقديم ملاحظاتك.


ما البق لك.


اسمحوا لنا أن نعرف اقتراحاتكم أو أي البق على الموقع، وكنت قد كسب قسيمة الأمازون 50 $!


انقر هنا ليقول لنا.


روابط إعلانية.


خطتي التعليمية.


إضافة مادة إلى خطتي.


حفظ خطتي.


التدريب الإداري والتدريب على القيادة، أون لاين.

No comments:

Post a Comment